recent
أخبار ساخنة

متطلبات العمل عن بعد في ظروف تفشي فيروس الكورونا

متطلبات العمل عن بعد في ظروف تفشي فيروس الكورونا 

متطلبات العمل عن بعد في ظروف تفشي فيروس الكورونا - تكنوميم


جعلنا الفيروس التاجي نطرح عدة تساؤلات واعادة النظر في ترتيب الاولويات و افتراض كل السيناريوهات المحتملة. ماذا لو توقفت على العمل او احتجت للعمل من المنزل عبر الانترنت؟ ما هي أفضل طريقة للتأكد من أن المنتجات والخدمات  ستصل إلى العملاء على أكمل وجه؟ كيف يمكنني التعامل مع العملاء عن بعد عوض السفر لزيارتهم ؟ ماذا سيفعل الأطفال للحفاظ على درجاتهم في حالة حدوث انقطاع في مدرستهم؟ أهم الفرص للتعلم عن بعد.

الجميع يريد معرفة  أحدث المستجدات عن الفيروس التاجي: كم عدد الأشخاص والبلدان والمدن المصابة ومدى انتشار الفيروس في العالم؟  هذا ينطبق بشكل خاص على رجال الأعمال والموظفين، الذين يبدون قلق شديد بشأن العمل في خضم تفشي المرض.
فكيف تستعد لهذه التغيرات؟ وماذا يترتب عن انتشار الفيروس  في عملك وبياناتك وعائلتك؟  الأدوات التي يمكن أن تساعدك في العمل عن بعد وتحافظ على حياتك وأعمالك الرقمية.

كن على اطلاع بأهم المستجدات وتجاهل الأخبار الثانوية

الإنترنت مليء بالأخبار الزائفة  المحيطة بفيروس الكورونا الجديد ، حيث لا يرى أصحاب هذه الأخبار الى النقرات والأرباح التي يجنيها متناسيا الفزع والرعب الذي يولده في قلوب القراء جراء أخبار تكون مثيرة للانتباه. فهنا يلزمك الانتباه والتركيز على الهدف المحدد وإلا ضاع وقتك و نفسيتك, ونخص بالدكر مواقع التواصل الاجتماعي التي تعتبر المتهم الأول في اضاعة الوقت ونقص مردودية العمل من المنزل.

تختلف المجالات باختلاف التخصصات منها من سيكون سهل التنفيذ عن بعد كالمحاسبة, المعلوميات وكل ماهو رقمي ...و منها من سيكون مستحيلا كالأعمال اليدوية في مجالات مختلفة.

أهم الأدوات المناسبة للعمل عن بعد


هذه الأدوات  توفر دورات تكوينية في مواقعها سواء بفيديوهات او مقالات توضح طرق الاستعمال والامتيازات الممكنة, وفي نفس الوقت مواقع أخرى توفر دروس وشروح بالمجان في ظل انتشار فيروس الكورونا 

Office 365

إنها نسخة مطورة من مجموعة Microsoft Office التي نعرفها جميعًا ،قائمة على تقنية السحابة.وتتضمن العديد من الميزات التي تجعل العمل عن بُعد أكثر إنتاجية - والمؤتمرات عن بُعد والتشارك المباشر للمستندات و الملفات.

تبلغ تكلفة خدمة الحزمة الأساسية 8.25 دولارًا أمريكيًا شهريًا لكل مستخدم و 10 دولار للحزمة التي تمت ترقيتها والتي تتضمن نطاقات البريد الإلكتروني المخصصة والمؤتمرات عن بُعد.

Slack 

تم تصميم Slack باعتباره تطبيق دردشة لجميع الأغراض يساعد الموظفين على البقاء في اتصال دائم مع بعضهم البعض. على عكس البريد الإلكتروني ، فأنت تقتصر على شبكة موظفيك فقط. هذا جيد لأنه يحافظ على المحادثات بشكل خاص, مشفرة وآمنة.

يقدم Slack إصدارًا مجانيًا للشركات و التجمعات الصغيرة ،أقل من 15 عاملاً, أما اكثر من ذلك فستحتاج إلى الترقية إلى إصدار مقابل 6.67 دولارات لكل مستخدم شهريًا. تتوفر ترقيات إضافية اعتمادًا على حجم فريقك.

Docs.google

يشتهر كوكل بهذه الخدمة المجانية لمشاركة ملفات الورد والاكسل و البور بوانت (word, Excel, Power point) والتعديل عليها بشكل جماعي دون الحاجة لتثبيت هذه البرامج في حاسوبك.

أهم المكتسبات الواجب تعلمها ليسهل عليك العمل عن بعد

تعلم اللغة الانجليزية

English-academies

كما هو ملاحظ, اغلب البرامج والمواقع فهي باللغة الانجليزية وحتى ان كانت تتوفر على واجهة بالعربية ومعلومات أخرى لم تترجم ويصعب ترجمتها بل ان ترجمتها قد تعطيك تفسيرا خاطئا او غير مفهوم

أفضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية فهي عن طريق معاهد متخصصة ومعترف بها في امريكا و كندا و بريطانيا, حيث تمنحك هذه المعاهد شهادة معترف بها تفتح لك افاق اخرى, وتميز سيرتك الداتية.
إذا كان البحث عن المعاهد أمر صعب, او يتطلب وقت اكتر فيمكنك التوجه لموقع متخصص في توفير أفضل عروض معاهد اللغة الانجليزية, ومنح دراسية تصل حتى 40% .

تعلم مهارات في مجالك 

Course Central


هي منصة تعليم أمريكية معروفة تقدم بالتعاون مع ثماني جامعات أمريكية مرموقة، وهي هارفارد الامريكية, وبنسلفانيا وييل وبراون وكاليفورنيا, وكولومبيا برنستون وكذلك دورتموند. وفي ظل تفشي فيروس كورونا؛ أعلنت المنصة عن منح 500 درس مجانيّ في عدة مجالات مختلفة البرمجة وتعديل الصور والفيزياء والطب والفلك والهندسة  مباشرة على موقعها الإلكتروني، لأي طالب في العالم.

udemy

يعد موقع يوديمي اشهر موقع تعليمي في العالم, يقصده الكل لتعلم مهارات متنوعة عبر الانترنت كلغات البرمجة و التصميم او انشاء وتعديل الصور أو الفيديو, يمكنك اختيار العرض والدرس الذي  يناسبك والذي تطرحه يوديمي مجانا بسبب جائحة كورونا و الشروع في التعلم مباشرة.


قدم اليكم هذا المقال بواسطة Zakaria Lamraoui ويمكنكم متابعته والتواصل معه من هنا
google-playkhamsatmostaqltradent